Act for the disappeared

9 11 2012

عريضة

من حقنا أن نعرف

ما يزال آلاف الأشخاص الذين اختفوا خلال الحرب في لبنان وتداعياتها في عداد المفقودين حتى اليوم. منذ انتهاء الحرب، قامت الحكومات المتعاقبة، بمحاولات محدودة للكشف عن مصير المفقودين، ولكن مهمتها باءت بالفشل.

تدعو هذه العريضة السلطات اللبنانية إلى تحمل مسؤوليتها في ضمان حقنا في المعرفة وتحديد ضمانات للمساعدة في تجنب حدوث ذلك مرة أخرى كما تدعو ممثلينا إلى وضع واعتماد حل مجدي ومستدام في آن معاً لقضية المفقودين واﻟﻤﺨفيين قسرا في لبنان.

كقريب لشخص مفقود، أريد أن أعرف ما حدث لقريبي، إذا ما كان هو / هي على قيد الحياة وفي حال الوفاة، أريد استرداد الرفات.

كمواطن، أريد أن أعرف ما حدث لآلاف الأشخاص الذين فقدوا في لبنان على مدى العقود الماضية. من الضروري للمجتمع القيام بالمصالحة وضمانة عدم تكرار الانتهاكات.

————————————————————————————————————————————————————————————

Petition

It is our right to know

Thousands of people who disappeared during the war in Lebanon and its aftermath are still missing today. Since the war ended, the government made a few, limited attempts to clarify the fate of the missing persons, but these did not succeed.

This petition calls on Lebanese authorities take up its responsibility in ensuring our right to know and setting guarantees to help avoid this from happening again. It calls on our representatives to develop and adopt a solution that is both meaningful and sustainable to the issue of the missing and forcibly disappeared in Lebanon.

As a relative of a missing person, I want to know what happened to my relative, if he/she is still alive and in case of death, I want to recover his/her remains.

As a citizen, I want to know what happened to the thousands of persons who went missing in Lebanon over the past decades. It is a necessity for society to reconcile and a safeguard against the recurrence of violations.

Sign the petition

http://www.actforthedisappeared.com/petition.php

ٍ

Advertisements

إجراءات

Information

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s




Sekkar Melih | ســــكّر مالــــح

قالَ البيتْ خُذوني مَعَكُمْ | أعطيناه الدّمْعُ ورُحنا

مدونة تريلا – خبريات لبنانية متصالحة مع ماضيها

أنا نصف مجنون أبحث عن نصفي الاخر. حياتي كناية عن فوضى منظمّة .. هوايتي المفضلة أن أدفع الامور نحو الهاوية ثم أترقب لحظة سقوطها على نحو يثير اللذة في تكرار مغامرة قاتلة. بين الاكاديميا والحب والنضال .. جنون يخترق جدية الحياة فيجعلها في مرمى النيران

لبناني

مساحة حرة لنقد 14 و 8 آذار ... بلا قيود غير المواطنية

جوعان... مواطن ضد الأنظمة المزورة

هكذا يكون الجوع خطيراً، ثائراً وعميق الإنتماء

%d مدونون معجبون بهذه: