مؤمن، النظام الطائفي والرأسمالي قتلك

20 02 2013

انه مرة أخرى هذا النظام الطائفي اللعين. حورب شربل نحاس العام الماضي لانه اقترح التغطية الصحية الشاملة لجميع اللبانيين وكان ينوي تأمين وارداتها من زيادة الضرائب على الودائع المصرفية والريوع. لقد أفشلت الطبقة السياسية – بشقيها 8 و14 آذار – هذا المشروع خدمةً لاصحاب امتيازات شركات التأمين الخاصة. الحق في المسكن اللائق والصحة والتعليم هي من حقوق الانسان الاساسية ولا ينبغي أن يمننا أحد عليها.

تكاملت طائفية النظام السياسي اللبناني مع رأسمالية اقتصاده ليموت خالد وغيره الكثير على أبواب المستشفيات.

لن يقنعنا أحد أن الحلول ستأتي تباعاً، الثورة هي الحل!

 

الطفل مؤمن خالد المحمد

الطفل مؤمن خالد المحمد


الخبر كما أوردته جريدة السفير، عدد الاربعاء 20 شباط 2013:

شيّعت بلدة برج العرب مساء أمس الطفل مؤمن خالد المحمد (سنة وعشرة أشهر) وسط حالة من الحزن والغضب بسبب الظروف القاهرة التي توفي فيها.
وكان الطفل مؤمن قد أصيب بمرض السحايا، ولم تفلح كل المحاولات التي قام بها والداه لإدخاله الى المستشفى، بسبب رفض مستشفيات طرابلس والشمال استقباله بحجة أن  وزارة الصحة قررت التوقف عن تقديم الاستشفاء للمواطنين على نفقتها.
وأفاد خالد والد الطفل وهو يعمل شرطيا في البلدية، «بأنه منذ الصباح الباكر ونحن نحاول إدخال طفلنا الى المستشفى حيث زرنا مستشفى النيني الذي رفض استقباله، ثم ذهبنا إلى مستشفى دار الشفاء التي رفضت بدورها استقباله، بعد ذلك لجأنا إلى مستشفى الخير في المنية، حيث تم إدخاله ولكنهم أفادونا بأنه بحاجة إلى عناية خاصة غير متوافرة لديهم، عندها تركت ابني في المستشفى وقمت بتدبر مبلغ من المال، واتصلنا بالطبيب المشرف الذي طلب منا الذهاب إلى مستشفى دار الشفاء مجددا، ولكن ما إن وصلنا حتى توفي ابني في غرفة الطوارئ».
وأفادت إيمان والدة مؤمن «بأن ابني ذهب ضحية إهمال الدولة وغياب الرقابة على المستشفيات»، لافتة إلى «أنه كان يعاني من ارتفاع كبير في الحرارة ولم تفلح مخفضات الحرارة في مساعدته، كما أننا لم نكن نعرف أنه مصاب بالسحايا إلا عندما أبلغنا الطبيب بذلك صباحاً».
وأسف رئيس بلدية برج العرب عارف شخيدم «لغياب الاهتمام الانساني عند القيمين على المستشفيات»، وطالب «المسؤولين ووزارة الصحة بفتح تحقيق مع المستشفيات التي رفضت استقبال الطفل على نفقة وزارة الصحة، إلا عند توافر المال اللازم». وأكد «أننا سنقوم اليوم بعقد مؤتمر صحافي للغاية وإصدار بيان ووضعه بعهدة وزير الصحة علي حسن خليل».
الوزارة تحقق
وليلاً اعلن المكتب الاعلامي لوزير الصحة العامة علي حسن خليل ان الوزير فور تبلغه خبر وفاة الطفل مؤمن خالد المحمد من بلدة برج العرب باشر اتصالات عاجلة لمعرفة حقيقة ما جرى، وقد كلف مستشاره حسان جعفر متابعة القضية مع مستشفيات طرابلس ومديريها ومع الأطباء المراقبين فيها، ومع الجهات المختصة بغية إجراء تحقيقات دقيقة لتحديد المسؤولية ولاتخاذ الإجراءات القانونية، خصوصاً أن تعميم الوزير بوقف استقبال المرضى على نفقة وزارة الصحة كان مقرراً أن يدخل حيز التنفيذ اليوم الأربعاء 20 شباط قبل أن يتم التراجع عنه والإعلان عن الغائه امس، وأيضاً خصوصاً بعد قرار وزير الصحة الصادر أوائل الشهر الحالي والقاضي بالطلب من المستشفيات عدم استيفاء أي مبلغ مسبق من المريض عند دخوله المستشفى وفقاً للعقد الموقع بين الوزارة والمستشفيات تحت طائلة فسخ العقد، وهو الموقف الذي كرره وزير الصحة امس وشدد عليه، خصوصاً في الحالات الطارئة باعتباره أمراً مرفوضاً ومخالفاً لبنود العقد.
وقد أجرى جعفر اتصالات شملت الى المعنيين، رئيس بلدية برج العرب وأبلغه أن القضية موضوع متابعة من وزير الصحة، وأن لا مفر من الاجراءات القانونية الرادعة والعقابية تجاه من تثبت مسؤوليته في حال حصول أي تقصير تجاه حالة الطفل المحمد أو مخالفة بنود العقد مع وزارة الصحة.

 

Advertisements

إجراءات

Information

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s




Sekkar Melih | ســــكّر مالــــح

قالَ البيتْ خُذوني مَعَكُمْ | أعطيناه الدّمْعُ ورُحنا

مدونة تريلا – خبريات لبنانية متصالحة مع ماضيها

أنا نصف مجنون أبحث عن نصفي الاخر. حياتي كناية عن فوضى منظمّة .. هوايتي المفضلة أن أدفع الامور نحو الهاوية ثم أترقب لحظة سقوطها على نحو يثير اللذة في تكرار مغامرة قاتلة. بين الاكاديميا والحب والنضال .. جنون يخترق جدية الحياة فيجعلها في مرمى النيران

لبناني

مساحة حرة لنقد 14 و 8 آذار ... بلا قيود غير المواطنية

جوعان... مواطن ضد الأنظمة المزورة

هكذا يكون الجوع خطيراً، ثائراً وعميق الإنتماء

%d مدونون معجبون بهذه: